الهلال الأحمر يطلق قافلة "زاد العزة" الـ218 محملة بـ3100 طن مساعدات لغزة
أطلق الهلال الأحمر المصري قافلة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ضمن مبادرة "زاد العزة من مصر إلى غزة"، في إطار الجهود المصرية المتواصلة لدعم الفلسطينيين وتخفيف حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها القطاع.
وأفاد زياد قاسم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من مدينة العريش، بأن القافلة تحمل الرقم 218 منذ بدء الجهود الإغاثية، وتضم عشرات الشاحنات المحملة بأكثر من 3100 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية المتنوعة الموجهة لسكان قطاع غزة.
وأوضح أن المساعدات تشمل كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية، إلى جانب المستلزمات الطبية والأدوية، فضلًا عن شحنات من الوقود والبنزين والسولار والغاز الطبيعي، بهدف دعم تشغيل المستشفيات والمنشآت الحيوية التي تواصل تقديم خدماتها داخل القطاع رغم التحديات الراهنة.
وأشار المراسل إلى أن إدخال المساعدات لا يزال يواجه بعض العقبات، حيث عادت عدد من الشاحنات من معبر كرم أبو سالم دون تفريغ حمولاتها، ما يعكس استمرار التحديات التي تواجه وصول الإمدادات الإنسانية إلى مستحقيها داخل القطاع.
وأكد أن الهلال الأحمر المصري يواصل جهوده بالتنسيق مع الجهات المعنية والمنظمات الدولية لضمان تدفق المساعدات الإنسانية، موضحًا أنه تمكن منذ يوليو الماضي من إدخال أكثر من 33 ألف شاحنة محملة بما يزيد على مليون طن من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى قطاع غزة.
وتأتي هذه القافلة في إطار الدور الإنساني الذي تضطلع به مصر لدعم الشعب الفلسطيني، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمدنيين، خاصة في ظل استمرار الأوضاع الإنسانية الصعبة والاحتياجات المتزايدة داخل القطاع.