إيران: بدء عمل فرق الملف النووي والعقوبات عقب تنفيذ المادة 13 من مذكرة التفاهم
أعلن وفد إيران المفاوض أن فرق العمل المعنية بالملف النووي والعقوبات ستباشر مهامها عقب تنفيذ المادة (13) من مذكرة التفاهم، في خطوة تعكس استمرار المسار التفاوضي الخاص بالقضايا النووية وملف العقوبات المفروضة على طهران.
وأوضح الوفد، وفق ما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، أن تفعيل فرق العمل المتخصصة يرتبط بتنفيذ البنود المتفق عليها ضمن مذكرة التفاهم، تمهيدًا لاستكمال المناقشات الفنية والسياسية المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني وآليات التعامل مع العقوبات.
وتأتي هذه التطورات في إطار الجهود الدبلوماسية الرامية إلى دفع مسار المفاوضات قدمًا، بما يسهم في معالجة الملفات العالقة بين الأطراف المعنية وتهيئة الأجواء لمزيد من التفاهمات خلال المرحلة المقبلة.